لماذا قد تبيع شركات الطيران لك مقاعد محجوزة فعليًا؟

عند تسجيل الوصول إلى رحلتك، قد تلاحظ رسالة تسألك عما إذا كنت ترغب في تغيير رحلتك، أو ربما تسمع إعلانًا عند البوابة يطلب من المتطوعين القيام برحلة لاحقة. حيث إنه معظم شركات الطيران تحجز أكثر من اللازم لرحلاتها. وحجز تذكرة الطائرة لا يضمن في الواقع حصولك على مقعد في تلك الرحلة ، فلماذا تتبع شركات الطيران هذه الممارسة؟

شركات الطيران تقوم بحجز زائد لضمان تحقيق أقصى استفادة من المقاعد المتاحة. في العادة هناك عدد معين من الركاب الذين يلغون أو لا يحضرون للرحلة، مما يترك مقاعد فارغة والحجز الزائد يساعد في تعويض هذه المقاعد الشاغرة.

وكذلك الحجز الزائد يمكن أن يساعد شركات الطيران على زيادة إيراداتها. عندما يتم حجز جميع المقاعد، حتى ولو بشكل زائد، يكون لديهم فرصة أكبر لبيع المزيد من التذاكر، وبالتالي زيادة الأرباح.

وشركات الطيران تعلم أن بعض الركاب سيغيرون خططهم في اللحظة الأخيرة. الحجز الزائد يمكن أن يساعد في تعويض هذه التغييرات ويضمن بقاء الرحلات مليئة بالركاب.

وحول ذلك قد ذكر الأستاذ في جامعة نيفادا في لاس فيغاس، الطيار السابق دان بوب، إن السبب وراء قيام شركات الطيران بحجز رحلات طيران أكثر من اللازم هو أن بعض الأشخاص لا يحضرون حيث تجني شركات الطيران الأموال عندما تكون جميع المقاعد ممتلئة، وكذلك تكون الطائرات على ارتفاع التحليق. ولكن عندما لا يحضر الركاب في رحلاتهم يمكن بيع هذه المقاعد الفارغة لركاب آخرين.

حيث إنه بذلك يحدث عدم الحضور لعدة أسباب وذلك يشمل الاتصالات الفائتة وأيضًا تغييرات الجدول الزمني باللحظة الأخيرة وحتى الركاب الذين يكونون على أهبة الاستعداد لرحلة سابقة فيما تبذل شركات الطيران جهدًا استثنائيًا من أجل تحليل الأرقام لتقدير عدد الأشخاص الذين لن ينتهي بهم الأمر بالصعود على متن رحلاتهم المحجوزة فهي تعتمد على خوارزميات متقدمة تنظر للبيانات التاريخية وكذلك الاتجاهات الحالية لتوقع عدم الحضور.

وشركات الطيران جيدة بشكل كبير في هذا الأمر كما لا توجد شركة طيران ترغب في اصطدام الركاب، ليس فقط لأنهم سيضطرون إلى توزيع تعويضات من نوع ما، إلا إنه كذلك لأن ذلك يؤدي لعدم رضا العملاء.

إذا طلبت منك شركة الطيران تغيير رحلتك، قد يقدمون تعويضًا ماليًا أو مزايا إضافية مثل إقامة في فندق أو قسائم طعام. قد يكون من المفيد قبول هذه العروض إذا كانت تناسب جدولك.

 

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-07-24T09:47:03Z dg43tfdfdgfd