شركة OTO السعودية تجمع 30 مليون ريال في جولةٍ تمويليةٍ جديدة

هذا المقالُ مُتوفّرٌ باللّغة الإنكليزيّة من هنا.

أعلنت شركة OTO السّعوديّة، منصّة بوابة الشّحن والخدمات اللّوجستيّة في منطقةِ الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن جمع 30 مليون ريالٍ سعوديٍّ (ما يُعادل 8 ملايين دولارٍ) في جولةٍ تمويليّةٍ من السّلسلة أ (series A)، وقادت هذه الجولةُ شركةَ Sanabil Investments، التّابعة لصندوقِ الاستثماراتِ العامّة السّعودي (Public Investment Fund - PIF)، وشاركَ فيها كلّ من Sadu Capital وIliad Partners وPropeller وSoma Capital.

تأسّست OTO في عام 2019 على يدِ محمد الرازاز وفوركان أوزار، وتهدفُ الشّركةُ إلى استخدامِ هذه الأموال؛ لتوسيعِ عمليّاتها في المملكة العربيّة السّعودية والإمارات وتركيا، وتُخطّط الشّركةُ لإضافةِ ميّزاتٍ جديدةٍ وتحسيناتٍ لمنصّتها، مستهدفةً الأعمال الصّغيرة والمتوسّطة (SMBs) والتّجار الكبار على الإنترنت؛ لتوفير خدمات شحنٍ أسرع وأكثر كفاءةً.

شاهد أيضاً: كيف تبحر Omniful الإماراتية في لوجستيات التجارة الإلكترونية

توفّر منصة OTO حلولاً للتجّار لإدارة وشحن وتتّبع وتحليلِ أنشطتهم في الشّحن والتّخزين، وتربطُ المنصّة التّجار بأكثر من 250 شركة شحنٍ محليّةٍ ودوليّةٍ ومنصّات التجارة الإلكترونية، ممّا يُسهمُ في أتمتة مختلف جوانب عمليّة الشّحن.

يُمكنُ للتّجار استخدام عقود الشّحن الخاصّة بهم مع OTO أو شراء ملصقات الشّحن مباشرةً عبر أسعار OTO التّفاوضيّة مسبقاً، وتدعمُ OTO حاليّاً أكثر من 10,000 علامةٍ تجاريّةٍ محليّةٍ ودوليّةٍ على منصّتها. وفي عام 2021، جمعت OTO مبلغ 3.3 مليون دولارٍ من صناديق رأس المال المغامر والمُستثمرين الملائكيّين، بما في ذلكَ MEVP.

وبهذا التّمويلِ الجديدِ، تسعى OTO إلى تعزيزِ مكانتها في سوقِ الخدمات اللّوجستيّة وتوسيعِ نطاق خدماتها، ممّا يُعزّزُ من قدرتها على تقديمِ حلولِ شحنٍ مُبتكرةٍ وفعّالةٍ للتّجار في المنطقةِ وخارجها.

تم نشر هذا المقال على موقع Inc. Arabia

2024-07-23T13:06:01Z dg43tfdfdgfd