QUANTIX تحصل على رخصة شركة تمويل من مصرف الإمارات المركزي

هذا المقالُ مُتوفّرٌ باللّغةِ الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة Astra Tech بفخرٍ أنّ شركتها الفرعيّة، "Quantix Technology Projects LLC"، قد حصلت على رخصةٍ كاملةٍ لشركة تمويلٍ من مصرف الإمارات المركزيّ (CBUAE)، لتصبحَ بذلكَ أوّل منصّةً تقنيّةً ماليّةً (Fintech) تحصلُ على هذه الرّخصة في الإمارات، وهذه الخطوةُ تجعلُ Quantix أوّل مشغّلٍ تقنيٍّ ماليٍّ رسميٍّ مُرخّصٍ في الدّولةِ.

والرّخصةُ الممنوحةُ لـ "Quantix" تُمكّنها من تقديمِ مجموعةٍ واسعةٍ من خدماتِ الإقراضِ، والائتمانِ، والتّمويلِ الصّغيرِ، ممّا يُعزّز محفظتها الماليّة عبر منصّاتها الرّقميّة، وتُعدّ هذه الرّخصةُ الأولى من نوعها الّتي يمنحها مصرف الإمارات المركزيّ منذ عام 2016، وذلكَ وفقا للتّعميمِ رقم 3/2023 الصّادرِ عن المصرفِ.

شاهد أيضاً: Buildnow تنجح في جمع تمويل بقيمة 9.4 مليون دولار

بفضلِ هذه الرّخصة، ستتمكّنُ Quantix من توفيرِ خياراتٍ تمويليّةٍ للأفرادِ تشملُ القروض الشّخصيّة، والائتمان القصير الأجل، وقروض المُركّبات، وخدمات "اشترِ الآن وادفع لاحقاً" (BNPL)، ممّا يُوسّعُ من نطاق خدماتها الرّقميّة، ويُعزّزُ من تواجدها في السّوق ِالماليّةِ.

وفي سياقٍ آخر، حصدت Astra Tech جائزةَ أفضل الأعمال من عربية .Inc في يونيو الماضي؛ تقديراً لإنجازاتها المُتميّزةِ. تأسّست الشّركةُ في مارس 2022 على يد عبدالله أبو شيخ بدعمٍ ماليٍّ قدرهُ 500 مليون دولارٍ من مستثمرين استراتيجيّين بقيادةِ شركةِ G42 في أبوظبي، وتهدفُ منصّةُ Ultra التّابعةِ للشّركةِ إلى تبسيطِ التّفاعلاتِ والمعاملاتِ للمُستخدمين والشّركات، وتُعدّ الأولى من نوعها في منطقة الشّرق الأوسط وأفريقيا.

في عام 2023، استحوذت Astra Tech على تطبيقِ الاتّصالِ الصّوتي Botim؛ لتطويرِ تطبيقٍ شاملٍ يدمجُ بين المدفوعاتِ الرّقميّة والرّسائل الفوريّة، والّذي يُتيح للمستخدمين الآن طلبَ المواد الغذائيّة ودفع الفواتير والوصول إلى الخدمات الحكوميّةِ.

كما جمعت Astra Tech حوالي 490 مليون دولارٍ في يوليو 2022، ممّا مكّنها من شراءِ شركة التّقنية الماليّة الإماراتيّة PayBy في الشّهر التّالي، وحصلت أيضاً على موافقةِ مصرف الإمارات المركزيّ، لتقديمِ خدماتِ الدّفع بالتّجزئة (RPS) وتشغيلِ مرافقِ القيمةِ المُخزّنةِ (SVF).

تم نشر هذا المقال على موقع Inc. Arabia

2024-07-25T09:56:09Z dg43tfdfdgfd